منتدى السلام الفلسفي

زائرنا الكريم أهلا وسهلا و مرحبا بك في منتداك؛ منتدى السلام.
إدا كنت ترغب بالمشاركة قم بالتسجيل الآن.

منتدى السلام. منتدى من لا منتدى له . (ثانوية زينب النفزاوية)


    المغاربة اول مستعملي الانترنيت في العالم العربي

    شاطر
    avatar
    L'ADMINISTRATEUR
    Admin

    تاريخ التسجيل : 20/11/2010

    المغاربة اول مستعملي الانترنيت في العالم العربي

    مُساهمة من طرف L'ADMINISTRATEUR في السبت 19 مارس 2011, 13:51

    جاء المغاربة المبحرون عبر شبكة الإنترنيت، في قائمة العشرة الأوائل الباحثين عن كلمة "جنس في محرك البحث العالمي "جوجل".

    واحتل المغاربة المرتبة السادسة بعد الباكستانيين والفيتناميين والمصريين والهنود والأندونيسيين، حسب خدمة Google Trends التي يقدمها محرك البحث الشهير "جوجل".

    وكان المغرب قد ارتقى إلى المرتبة الأولى في العالم العربي من حيث عدد مستخدمي الإنترنيت للسنة الماضية بعد أن كان يحتل المرتبة السابعة قبل ثمان سنوات، إذ بلغ عدد المغاربة المستعملين للشبكة المعلوماتية العام الماضي 6,1 مليون.

    لكن المغاربة لا يبحثون فقط عن الجنس فقد كشف موقع "Google Insights " المختص برصد الاتجاهات البحثية على الانترنت لمختلف مناطق ودول العالم، أن الكلمة البحثية الأكثر استخدامًا من طرف المغاربة هي : MAROC وTELECHARGER و MSN و JEUX



    ومن حيث الكلمات التي ارتفعت وثيرة البحث عنها عند المغاربة خلال 2008 فهي: Facebook بينما جاءت كلمة Hespress في المرتبة الثالثة متقدمة على كلمات MBC و YOUTUBE



    أنقر هنا لمشاهدة الترتيب الكامل لأكثر الكلمات البحثية استخداما من طرف المغاربة عبر محرك البحث "Google "

    ومن خلال استقراء معطيات خدمة Google Trends نجد أن المغاربة هم أكثر مستخدمي الأنترنت الباحثين عن كلمة "Piratage" ونكتشف أيضا أن الأندونسيين هم أكثر الشعوب بحثا عن كلمة " إسلام" بينما الباكستانيون هم الأكثر بحثا عن كلمة " جهاد" ،وبينما تصدر الفلبينيون والأمريكيون والأستراليون القائمة بحثا عن كلمة "الحب"، احتل المكسيكيون قائمة الباحثين عن كلمة " مثلي" .

    وجاء الإيطاليون في المرتبة الأولى عالميا في البحث عن الحبة الزرقاء "" فياغرا" ، متبوعين بالألمانيين والبريطانيين والروسيين.

    وتصدر المصريون قائمة المبحرين الأكثر بحثا عن كلمة " حشيش" ، والباكستانيون والجزائريون قائمة الباحثين عن كلمة "الهجرة". فيما مازال الألمان يحنون إلى زعيمهم "هتلر"، متبوعين بالنرويجيين والمكسيكيين.

    وجاء الأمريكيون في قائمة الباحثين عن "بن لادن" بينما يبحث الباكستانيون عن كلمة "طالبان".

    ورغم إعدامه قبل أكثر من عام ونصف لازال الجزائريون يبحثون عن الرئيس العراقي السابق " صدام" متبوعين بالمغاربة والأتراك والهولنديين...واحتل اللبنانيون والتونسيون والجزائريون المراتب الثلاث الأولى في قائمة الباحثين عن المطربة اللبنانية هيفاء وهبي .

    fatima zaidi

    تاريخ التسجيل : 24/05/2012
    العمر : 23
    الموقع : المغرب

    رد: المغاربة اول مستعملي الانترنيت في العالم العربي

    مُساهمة من طرف fatima zaidi في السبت 26 مايو 2012, 20:23

    نعم ان هدا الكلام يمكن القبول به الى حد ما.فمن جهة معينة يمكن القول بان المغاربة يهتمون لموضوع الجنس هده من ناحية بينما من ناحية ثانية حبهم لهدا الموضوع لا يقارن مع المشرقيين لانهم يهتمون لهدا الموضوع كثيرا في كتاباتهم و مختلف اعمالهم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 24 أكتوبر 2017, 07:50